المغرب يستقبل مدرعات جديدة من جارته فرنسا

المواطنة نيوز30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
المواطنة نيوز
سلايدر
المغرب يستقبل مدرعات جديدة من جارته فرنسا

 

المواطنة نيوز

قال الموقع الأميركي “ذا ديفانس بوست”، المتخصص في الشؤون العسكرية والدفاع، إن الجيش المغربي توصل مؤخرا بمدرعات عسكرية وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات من الشركة الفرنسية Arquus المتخصصة في صنع العتاد العسكري.
وأفاد الموقع بأن المغرب تسلم مؤخرا 36 مدرعة حربية من طراز “شيربا”، التي تعد من أحدث المدرعات الفرنسية لقدرتها على إطلاق النيران عن بعد والقيام بجولات استطلاع بسرعة تصل إلى 110 كيلومترا في الساعة.
وبحسب المصدر ذاته، زودت فرنسا الجيش المغربي أيضا ببطاريتين من نظام صواريخ الدفاع الجوي VL MICA، القادر على تدمير وتحييد الطائرات والسفن على المدى القصير والمتوسط.
ويعد هذا النوع من الأنظمة أحد أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم، لقدرته على ضمان تغطية تصل إلى 360 درجة وعلى العمل في مختلف الظروف الجوية.
وكان المغرب وفرنسا وقعا قبل ثلاث سنوات اتفاقية بقيمة 400 مليون يورو، تهم تزويد الجيش المغرب بمعدات حربية، منها منظومات مدفعية من طراز CEASAR بقيمة بلغت 200 مليون يورو.
واحتل المغرب الرتبة الأولى مغاربيا والثالثة عالميا في قائمة أكبر مشتري للأسلحة الفرنسية عام 2020، وفق بيانات كشف عنها التقرير السنوي لوزارة الجيوش الفرنسية، نشر في يونيو العام الماضي.
وبلغت مقتنيات المملكة من السلاح الفرنسي ما قيمته 425 مليون يورو مقارنة بمقتنيات عام 2019، حيث قدرت حينها بـ81 مليون يورو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة